أسرة تحرير صوت الجنوب منيحة تتمنى لجميع زوار الموقع قضاء وقت ممتع

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

قرعة دوري ابطال افريقيا 2011 في العاصمة المصرية "القاهرة

اجريت اليوم قرعة دوري ابطال افريقيا 2011 في العاصمة المصرية "القاهرة" وقد جنبت القرعة عدد من الاندية ارزها الاهلي المصري والترجي التونسي والهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائري دخول البطولة من دورها التمهيدي الاول نظرًا لتميز نتائجهم خلال الفترة الاخيرة.

مباريات الذهاب لدور الـ64 من البطولة ستنطلق ايام 28-30 يناير القادم فيما تُلعب مباريات الاياب ايام 11-13 فبراير، وقد منح الاتحاد الافريقي بطاقة التاهل عن ذلك الدور مباشرة لـ9 فرق هي الاهلي مصر والهلال والمريخ السودان والترجي تونس ووفاق سطيف الجزائر وديناموز هيراري زيمبابوي والاتحاد ليبيا وستاد مالي مالي ومازيمبي الكونجو والاخير هو حامل لقب البطولة ووصيف بطولة كاس العالم للاندية التي اقيمت مؤخرًا في ابو ظبي.

مباريات دور الـ64 اسفرت عن مواجهات سهلة للفرق العربية نُوردها فيما يلي:

اونلينزي ستارز كينيا - الزمالك مصر
ريال بانجوي افريقيا الوسطى - مولودية وهران الجزائر
الرجاء المغرب - توربيلون تشاد
الجيش رواندا - الافريقي تونس
الوداد المغرب - ادونا ستارز غانا

الوضع لم يكن بتلك السهولة فيما يخص دور الـ32 الذي سينطلق في 18-20 مارس وتُقام مباريات الاياب منه ايام 1-3 ابريل، حيث اسفرت القرعة عن مواجهة عربية عربية متوقعة تجمع الزمالك مع الافريقي وتُعد تلك المواجهة هي الابرز والاقوى في دور الـ32.

الاهلي المصري سيواجه في ذلك الدور الفائز من سوبر سبورت الجنوب افريقي و ماتلاما الليسوتي، فيما يلعب الترجي امام الفائز من موقعة اسباك البينيني ومونجومو من غينيا الاستوائية ويواجه حامل اللقب "مازيمبي" الفائز من ايلان جزر القمر مع سيمبا التنزاني.

بشكلٍ عام يبدو طريق الاهلي المصري والترجي التونسي هو الاسهل للوصول لدور المجموعات فيما يتعين على وفاق سطيف الجزائري تخطي القطن الكاميروني للوصول لدور المجموعات وكذلك على الاتحاد الليبي ان يتخطى انيمبا النيجيري وعلى المريخ السوداني المرور من عقبة الفائز من ديانموز ومولودية وهران ان اراد التواجد في الـ8 الكبار في القارة.

الفرق صاحبة الطريق الاصعب هم الثلاثي الزمالك والافريقي والهلال حيث سيتواجد احدهم فقط في دور المجموعات وسيلعب الفريق السوداني ضد الفائز بين المصري والتونسي في حال سارت الامور كما التوقعات ودون مفاجات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق